يوم جديد - خطوة بخطوة بدلا من أبلة نظيرة

يوم جديد - خطوة بخطوة بدلا من أبلة نظيرة
فاطمة عمارة
تستطيع خطوة بخطوة أن تتعلم كل شئ عن الطبخ من خلال الفيس بوك بدلا من كتاب ابلة نظيرة، كل المطلوب فقط هو الاشتراك فى جروب «صحتين وعافية»، الذى أنشأته مجموعة من الصديقات مصريات واردنيات بعد ان لاحظن ان الكثير اصبح عندهن عقدة من المطبخ، وفقد اهاليهم الامل فى تعليمهن. لذا قررن التعاون فى الجروب من اجل هذه الهواية الرائعة، ورفعن شعار «مطبخنا سهل ومفيد وبعيد عن التقليد».
ويقولن فى التعريف بالمجموعة «يمكن من خلاله لأي شخص ان يتعلم ويصل لدرجة الاتقان ايضا حتى لو لم يدخل المطبخ في حياته لكل شيء بداية، وبداية التعلم دائما هي بالإصرار، اولا يجب ان تكون لديك الرغبة في تعلم فن الطبخ وثانيا ان يكون لديك الدعم المـادى «ادوات المطبخ» والمعنوى والأهم الذوق». ويؤكدن انه عندما تتوفر هذه الأشياء الثلاثة يصبح كل شيء ممكنا وتبقى الدروس العملية والنظرية فقط فى 6 خطوات اولا- راقبى كل شئ يحدث فى المطبخ وكيف يستخدمن ادواته ثم جربن تذوق الطعام وتحاولين معرفة ما ينقصه، ثالث خطوة يطرحنها هى «ادخلى المعركة من دون مرافق وتشجعى» ويقصدن بها الدخول الى المطبخ بمفردك للتعرف على ما فيه وليس للبحث عن الطعام، رابعا ابدئى فقد انتهى وقت الدلع. اقلى البيض وهى بداية ممتازة لدخول المطبخ، خامسا ليست كل الوصفات مستحيلة فألذ الاطعمة بسيطة فى اعدادها وقد لا تحتاج الى النار. واخيرا اختارى الوصفة لتتذوقها العائلة.
وقد قُسمت ابواب المجموعة بشكل سلس يسهل التعامل معه فهناك وصفات مجربة ونجحت واخرى للطلبات الخاصة واخر للأعياد والعزومات. وما تتميز به هذه المجموعة هو اعتمادها على الصور والفيديو لشرح وتعليم الطهى مما يضفى حيوية اكثر.

  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر