مركز مراقبة بالكاميرات لرفع مستوى الأمن بالغردقة

مركز مراقبة بالكاميرات لرفع مستوى الأمن بالغردقة

كتبت : فاطمة عمارة
وضعت الحكومة المصرية خطة عامة للدولة لرفع مستوى الأمن في الشوارع وزيادة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، فتعاونت مع ساميت للحلول التكنولوجية التى نفذت مشروع "مركز المراقبة بالكاميرات لمدينة الغردقة" بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر. ومركز المراقبة بالكاميرات مجهز بأحدث كاميرات الإنقاذ والنجدة، والتي تم تركيبها في مواقع حيوية مختلفة بمدينة الغردقة.
يهدف المشروع لوضع نظام متكامل للمراقبة عن طريق الكاميرات لمراقبة ومتابعة الأماكن العامة والسياحية فى مدينة الغردقة، مع القدرة على الكشف المبكر عن كل أنواع الجرائم وتتبع مرتكبيها وتعقب تحركاتهم.      
كما يتيح نظام المراقبة بالكاميرات للسلطات المختصة التحرك الفوري عند وقوع حوادث الطريق والحوادث الأمنية المختلفة، وهو ما يسهم في تحسين مستوى الأمن العام والشعور بالأمان لدى المواطنين والسائحين. وبناءاً على هذا المشروع المتطور، ستتمكن السلطات الأمنية المختصة بمدينة الغردقة من القيام بمهامها اليومية بصورة أسهل، من خلال التخطيط المتقن والإدارة الفعالة لإمكانياتها ومواردها المالية والبشرية.  
وقد اختارت وزارة الداخلية 70 موقعاً هاماً لوضع كاميرات المراقبة في جميع أنحاء الغردقة، استخدمت فيها 79 من كاميرات المراقبة عالية الجودة للتصوير أثناء النهار والليل تقوم بتغطية هذه المواقع من كافة الزوايا، من خلال شبكة لاسلكية متطورة.    
يتيح مركز التحكم والطوارئ للجهات الأمنية رؤية ومشاهدة وتسجيل البث الحي الذي يتم إرساله من شوارع الغردقة للمركز مباشرة، بما يتيح سرعة التحرك والتعامل مع الحوادث المتنوعة وقت حدوثها.  بالإضافة لذلك، يحتوي النظام على أدوات تحليلية دقيقة للتعرف على أي سلوك مريب قد يقع في شوارع المدينة. تم تجهيز البنية التحتية التكنولوجية لمركز التحكم بأحدث المعدات ذات القدرة الكبيرة على العمل الشاق لفترات طويلة. أما غرفة التحكم الرئيسية فمزودة بشاشات فائقة الوضوح ( HD  ) بقياس 46 بوصة لمراقبة المواقع المختلفة، ويشرف عليها مجموعة من رجال الأمن المدربين والمجهزين بأدوات متطورة للاتصالات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر