كذبة ابريل على الانترنت

كذبة ابريل على الانترنت

كتبت : فاطمة عمارة


يأتى الاول من ابريل كل عام محملا بالدعابات من مختلف المواقع..لم يختلف هذا العام عن سابقه حيث خرجت الشركات حول العالم بمزحات كبيرة هذا العام فهناك خريطة الكنز من خرائط جوجل ، البحث الجديد انف جوجل وعودة تويتر الى الاستخدام لأستخدام اسمه القديم twttr كما اعلنت سونى عن خط منتجاتها الجديد للحيوانات الاليفة .
اتخذت تلك الدعابات الشكل الجدى مما لا يدع مجالا للشك لدى المستخدمين .فاعلنت جوجل فى فيديو اطلقته 29 مارس عن احدث منتجاتها Google Nose " انف جوجل" وهى خدمة تسمح للمستخدم البحث من خلال حاسة الشم ، وعند الرغبة في استخدام الخدمة تطلب جوجل من المستخدم جعل أنفه قريب من الشاشة حتى يتم تنفيذ أوامر الخدمة .وقد حقق هذا الفيديو ما يقرب من مليون ونصف مشاهدة.كما اعلن عن اضافة الوجوة والتعبيرات الى خدمة google plus .
http://www.youtube.com/watch?v=9-P6jEMtixY&feature=player_embedded
ولم تكتفى جوجل بهذا فقدمت خدمة الخرائط الخاصة بها فيديو اخر فى 31 مارس حقق ما يزيد على النصف مليون مشاهدة بقليل ،اعلنت فيه عن عثورها على خريطة كنزالقرصان الشهير كابتن وليام ويمكن لمحبي البحث عن الكنوز البحث عن أشهر كنوزه من خلال خرائطها ووفروا رابط خاص يذهب اليه المستخدم .
http://www.youtube.com/watch?v=_qFFHC0eIUc&feature=player_embedded
واطلاق يوتيوب اعلانه فى 31 مارس يشير فيه إلى غلق الموقع نهائياً في منتصف الليل بعد ثمان سنوات قدم فيها خدمة مشاركة الفيديوهات لملايين المستخدمين وعلقوا عليه ( شكرا لمشاركتكم الرائعة.اخيرا لدى يوتيوب ما يكفى من الفيديوهات للبدء فى اختيار فائز).واوضحوا فى بداية الفيديو ان الموقع بدء كمسابقة لاختيار افضل فيديو،وهم سيقاموا الان باختيار واحد . وأشار إلى أن عملية المشاهدة لجميع الفيديوهات المرفوعة على الموقع ستستغرق عشرة سنوات، وأن بعد تلك السنوات وتحديداً فى عام 2023 سيتم الإعلان عن اسم الفيديو الفائز وإعادة الموقع للعمل مرة أخرى.وحقق هذا الفيديو ما يقرب من 5 مليون مشاهدة.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=H542nLTTbu0
وانتهز الفرصة موقع Vimeo فاعلن على صفحته الاولى انه بالامكان مشاهدة الفيدييوهات فى غياب اليوتيوب ..وخاصة فيديوهات القطط على Vimeow.
كما أطلق بريد الجي ميل شكل جديد لخدمة البريد حيث أصبح البريد باللون الأزرق ، فكل الايقونات و الخطوط و صفحات البريد تحولت إلى اللون الأزرق ،جى ميل بلو Gmail Blue مستوحى من الطبيعة كل شئ بديهى وواقعى وطبيعى ، فى سخرية واضحة للويندز المنتظر "بلو".
http://www.youtube.com/watch?v=Zr4JwPb99qU&feature=player_embedded
أعلن تويتر عن انه سيعود لأستخدام اسمه القديم twttr و من يريد استخدام الأسم الحالى twitter يجب عليه دفع رسوم بقيمة 5 دولار شهريا ، و كذلك قامت الخدمة بزيادة عدد الأحرف إلى 141 للتحديثات الإعلانية مقابل رسوم مالية. ويمكن تجربته من الرابط:https://discover.twitter.com/twttr /
هناك المزيد والمزيد من الدعابات التى اطلقتها الشركات خصيصا لهذا اليوم تحمل جميعها افكار لتطوير منتجاتها بعضها من الممكن ان نراه على ارض الواقع والاخر مجرد خيال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر