تجول داخل جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي من منزلك

تجول داخل جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي من منزلك
كتبت : فاطمة عمارة

أصبح بإمكان المستخدمين من حول العالم استكشاف ثامن أكبر المساجد في العالم  - # مركز جامع الشيخ زايد الكبير - وهو صرح معماري مميز #أبو ظبي.  وقد تزامن إضافة التجول الافتراضي له  مع احتفالات دولة الإمارات المتحدة العربية باليوم الوطني الثاني والأربعين. 


 سواء كنت من محبي استكشاف الأماكن الجديدة على #خرائط  #جوجل أو تخطط رحلة إلى دولة الإمارات، أو أحد المهتمين بفن العمارة الإسلامي الحديث، يمكنك  التمتع بمشاهد خلابة وكاملة للجامع، الذي يعكس روح التنوع الثقافي والمعماري بفن #العمارة الإسلامي فمن 82 قبة ذات التصميم الإسلامي #المغولي، إلى مشاهدة أكثر من 1,000 عامود ذات طابع #أندلسي ، بالإضافة إلى أكبر سجادة منسوجة باليد في العالم التي يغلب عليها الطابع الإسلامي الفارسي، والعديد من أروع الأمثلة على فن العمارة العثماني والمملوكي في أماكن متعددة من المركز.
ويمكن المشاهدة  بمناظر كاملة على مدار 360 درجة لمركز جامع الشيخ زايد الكبير الذى يستوعب أكثر من 40,000 مصلي. ويتيح أيضاً امكانية التمعن بروعة الأمثلة المختلفة لفن الخط العربي المدمجة مع التصميم من خط النسخ الثلث والكوفي، في أماكن متعددة داخل المسجد وفي الأروقة الخارجية وصولاً إلى قاعة الصلاة الرئيسية و بكافة تفاصيل تصميمها! أو يمكنك إلقاء نظرة على المركز من أعلى المئذنة لرؤية شاملة لروعة التصميم ومدينة أبو ظبي ككل.

هذا وتتبع أخر إضافة لمشروع التجول الافتراضي في المنطقة العربية لمركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي إضافة أطول ناطحة سحب في العالم - #برج خليفة - في #دبي بالإضافة إلى أكبر طائرة ركاب في العالم - طائرة طيران الإمارات . 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر