تحت رعاية جوجل : مركز لخدمة المشروعات الناشئة بمكتبة الجيزة

تحت رعاية جوجل : مركز لخدمة المشروعات الناشئة بمكتبة الجيزة
 
كتبت : فاطمة عمارة

أعلنت جوجل دعمها لمشروع مكتبة الجيزة ، وهو عبارة عن ساحة جديدة للعمل الجماعي بين رائدي الأعمال في مصر. وهذا المشروع الناشئ عبارة عن ساحة تجمع أصحاب المشروعات الناشئة لاستضافة فعالياتهم ودوراتهم التدريبية ولقاءاتهم وبرامجهم. ومن المقرر أن يوفر هذا المشروع، بالشراكة مع جوجل ، مكتبة من الأجهزة يمكن لتلك المشروعات من خلالها اختبار منتجاتها وأجهزتها، كما سيستضيف دورات تدريبية وفعاليات أخرى، علاوة على لقاءات مطوِّري برامج جوجل ومجموعات الأنشطة التجارية في جوجل وغير ذلك الكثير.
ستوفر هذه المكتبة الموارد والأدوات ومكان عقد الاجتماعات حتى يتمكن رائدو الأعمال الناشئون من الالتقاء والتعاون والتعلم والابتكار. كما تلبي هذه المكتبة احتياجات المنظومة المتكاملة لريادةالأعمال في مصر وذلك من خلال توفير المساحة والموارد اللازمة لرائدي الأعمال وللمشروعات الناشئة. ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى مزيد من الابتكارات التي تساهم بدورها في اقتصاد مصري أفضل.
يقول وائل الفخراني، المدير الإقليمي لشركة جوجل في مصر وشمال إفريقيا : " أن دعم رائدي الأعمال وتحفيزهم على الابتكار يمثل الدعامة الأساسية للاقتصاد السليم. ولذلك نسعى إلى دعم ريادة الأعمال من خلال الشراكة مع The Library Gizaلتوفير منتدى يمكن لأصحاب المشروعات الناشئة من خلاله الالتقاء والتفاعل والتعاون مع بعضهم. اننا ملتزمون بالمساعدة في بناء منظومة متكاملة وحيوية للشركات الناشئة، وتمكين الجيل الجديد من رائدي الأعمال من تحقيق النجاح. ويسعى مشروع The Library Gizaإلى توليد أفكار وفرص عمل وطاقة يمكن من خلالها تحفيز مصر الجديدة نحو استغلال ما يتمتع به شبابها من قدرات كامنة."
يتولى مشروع The Library Gizaوضع برنامج من الفعاليات والدروس التدريبية التي تتناول عددًا متنوعًا من الموضوعات بما في ذلك التطوير والتصميم الفني، وتخطيط الأعمال وإدارتها وتشغيلها، والتقنيات الناشئة ونماذج إدارة الأعمال. كما يقدم مشروع المكتبة برامج وفعاليات تستهدف الصناعات والأسواق المتخصصة مثل التطبيقات اللاسلكية/تطبيقات الجوّال والتجارة الإلكترونية والصحة والتعليم والألعاب وغير ذلك الكثير. وفي نهاية الأمر يهدف هذا المشروع إلى حشد الرواد في مجالاتهم للتحدث بشأن هذه المجالات، سواء على مستوى رسمي أم غير رسمي، مع الاعتماد على المسئولين التنفيذيين على المستويين المحلي والإقليمي في تقديم التوجيه والفرص التدريبية اللازمة.
يقول هاني السنباطي، مؤسس المكتبة: "رؤيتنا في مشروع The Library Gizaهي إنشاء مكان يتيح لرائدي الأعمال فرصة الوصول إلى الموارد المتوفرة لدى الخبراء في مختلف المجالات الفنية وخبراء الأسواق، بالإضافة إلى توفير فرصة للتعاون وتحقيق النمو لأعمالهم. ويضيف أن المشروع يسعى إلى توفير مساحة لتعزيز التفاعل والانفتاح والتنمية التعليمية، بحيث تصبح هذه المساحة مركزًا لاكتشاف المواهب العبقرية."
تشكل شبكة الإنترنت في مصر، بل وفي المنطقة برمتها، بيئة متكاملة سريعة النمو كما تشير أحدث الدراسات إلى أن الإنترنت تساهم بأكثر من 15.6 مليار جنيه مصري في الاقتصاد المصري. وهذا الرقم يعادل ما تقدمه قطاعات مثل قطاع الرعاية الصحية والتعليم. وتساعد المكتبة في بناء منظومة متكاملة وحيوية للمشروعات الناشئة، وتمكين الجيل الجديد من رائدي الأعمال من تحقيق النجاح.


0

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر