لاول مرة : زيارة برج خليفة على الانترنت

لاول مرة : زيارة برج خليفة على الانترنت

كتبت : فاطمة عمارة
طرحت جوجل مجموعة صور التجوّل الافتراضي التي تم التقاطها بزاوية 360 درجة لبرج خليفة الشهير، والذي يعد أطول مبنى في العالم ويشتهر بلقب "المدينة العمودية" وذلك باعتباره أحد أشهر المعالم في العالم. وتعد هذه أول مرة تنضم فيها ناطحة سحاب إلى مجموعات صور التجوّل الافتراضي من جوجل على مستوى العالم.كما أنها أول مرة يتم فيها تطبيق هذه التقنية في العالم العربي.
تقدم جوجل لمليار مستخدم إمكانية غير مسبوقة للتجول داخل برج خليفة والاستمتاع بمناظر ساحرة.وقد استعانت جوجل بكاميرا الرحالة، التي لم يسبق أن استخدمتها في مثل هذا الارتفاع الشاهق، لالتقاط مناظر مثيرة بزاوية 360 درجة من وحدات صيانة المبنى المعلقة وأستغرق جمع الصور ثلاث ايام.
تضمنت الصور التي تم التقاطها العديد من الأجزاء الداخلية والخارجية لبرج خليفة، من بينها الحدائق المحيطة بالبرج، والمدخل من "سوق دبي" إلى منصة المراقبة الأعلى ارتفاعًا على مستوى العالم والتي تم تشييدها في برج خليفة مع تراس خارجي على الطابق رقم 124، بالإضافة إلى المدخلين السكني والتجاري. كما تصحب هذه الصور المستخدمين في رحلة عبر المصاعد عالية السرعة والردهات المفتوحة على السماء وأجنحة الشركات وخدمات قاعات الاجتماع، بالإضافة إلى المناظر الساحرة من داخل وحدات صيانة المبنى التي تمنح المستخدمين صورة مذهلة للمدينة وبرج خليفة ، كما تتيح للمستخدمين تجربة الشعور التدلي من احدى وحدات المبنى المستخدمة عادة في التنظيف واعمال الصيانة الموجودة في طابق 80. قدمت جوجل بذلك خدمة من افضل الخدمات المجانية في العالم تمنح المستخدم تجربة التجوال في اجمل المناطق والبنايات المعروفة عالمياً. ويذكر أن سعر تكلفة دخول برج خليفة قد تصل الى حوالي 100دولار فقط للتجوال.
وتسعى جوجل إلى تمكين الجمهور من مختلف أرجاء العالم من الاستمتاع بعجائب وروائع حضرية وذلك من خلال توفيرهذه التكنولوجيا في الأماكن البعيدة وتلك التي يصعب الوصول إليها حول العالم .
وسيتم عرض "برج خليفة" ضمن أشهر المعالم حول العالم مثل "برج إيفل" و"بج بن"، كما أنه بذلك يأتي في مصاف عجائب طبيعية مثل الأخدود العظيم، والحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، والقارة القطبية الجنوبية، وجبال الألب السويسرية.
وقد عبَّر محمد جودت، نائب رئيس جوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن فخره الكبير باختيار برج خليفة الشهير في دبي ليكون أول ناطحة سحاب يتم التقاط هذه الصور منها، كما وصف الصور بأنها ساحرة ووصف برج خليفة بأنه مثال معبر على ما يتمتع به البلد من رؤية وإنجازات.
والجدير بالذكر ان جوجل توفر التجوّل الافتراضي في أكثر من 3000 مدينة على مستوى 50 بلدًا منذ عام 2007 ، وتستقبل أكثر من مليار مستخدم في الشهر كما أن 20% من طلبات البحث على جوجل تتعلق بالمواقع..كما تلتزم بمواصلة جهودها لإنشاء مرآة رقمية للعالم الفعلي بالإضافة إلى إمداد المستخدمين بتجربة تفاعلية على الويب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي