بنك الأفكــــــــار في خـــدمة التنمـــــية

بنك الأفكــــــــار في خـــدمة التنمـــــية

كتبت ـ فاطمة عمارة‏:‏
اعتمدت فكرة انشاء البنوك علي حفظ كل ثمين وغال من الضياع او السرقة‏.‏ومن هنا فكر د‏.‏محمد جمعة استاذ مساعد بالمركز القومي للبحوث في إنشاء بنك لتجميع افكار تنموية ودعوية تخدم المجتمع وكذلك مشاركتها من خلال الفيس بوك‏.‏
شرح د. جمعة انه بدء العمل في مجال الخدمة المجتمعية في منطقته منذ فترة طويلة من خلال تعاون مجموعة من الشباب معه فقاموا بالاتفاق مع التجار علي تقديم بعض البضائع كوسيلة للمساعدة للاسر المحتاجة ويقوم هولاء الشباب بتوزيع كوبونات علي الاسر التي تقوم بدورها باستبدالها بمنتجات غذائية من التجار المتبرعين وذلك حسب مقدرة كل تجار.
ويقول عن صفحته بنك أفكار دعويه تنموية( هذه مجرد فكره بسيطه لتجميع وبلورة الافكار التي قد تفيد الجميع في معترك العمل الدعوي والعمل التنموي لمن يريد الخير للناس.
هدفنا توثيق وتجميع الافكار ودراسة التفاصيل الفنية لها لعلها تجد من ينميها او يجودها) ويؤكد ان كل المطلوب كتابة المقترح مع قليل من التفصيل قدر الإمكان حتي يمكن لمن يرغب في تطبيق الفكره وتنفيذها معرفة معظم التفاصيل كما يصبح متاحا ان يضيف عليها بعض الافكار لتحسينها والافادة الأكبر.
يقول د.جمعة: ما زال البنك في أوله ولكن هناك بعض الأفكار التي طرحها الاعضاء وانتشرت علي الفيس بوك مثل سداد ديون من يأخذ بالآجل عند البقالين.
وهناك فكرة تم تطبيقها بالفعل بمنطقة ارض اللواء وهي( توزيع بعض الاطباق علي اهل المنطقة ليضعوا فيها من طعام المنزل الفائض عن الحاجة بدلا من القائه في القمامة ونقوم بجمع تلك الاطباق واعادة توزيعها علي المحتاجين.)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر