رقصة هارلم تغزو اليوتيوب

رقصة هارلم تغزو اليوتيوب
فاطمة عمارة
انتشرت رقصة هارلم كظاهره غريبه في اليوتيوب وهي عبارة عن رقصة يقوم بها شخص واحد امام جمع من الناس وبعد عدة ثوان تتحول هذه الرقصة الفردية.  إلي رقصة جماعية بطريقة غريبة و مضحكة. و تسمي هذه الرقصة ب برقصةHarlemShake وتعود جذورها إلي رقصة شعبيه في أثيوبيا ثم انتشرت بين مغني الراب في أمريكا و أصبحت جزءا من ثقافتهم و تفاعلهم مع أغانيهم في الثمانينات من القرن الماضي.
اللافت للنظر في هذا الفيديو القصير الذي لم تتجاوز مدته الثلاثين ثانية.. ان الكثير من الشباب قام بتصوير نفس الرقصة محافظين علي بعض السمات الاساسية التي صاحبت اول فيديو تم رفعه وهي الخوذة, والنقلة السريعة والجموع التي ترقص بشكل غريب..وصل عدد الفيديوهات التي تم رفعها لهذه الرقصة12000 منذ بداية فبراير وبلغت نسبة مشاهدتها44 مليون مرة وحسب احصائيات يويتيوب فان هناك4000 فيديو للرقصة يتم رفعها يوميا ومن المتوقع زيادتها.
والمميز في هذه الفيديوهات التي تم رفعها انها تنوعت من شباب في الكليه الي ستديو صناعة افلام.. ومؤخرا انضم فريق عمل جوجل وفيس بوك الي قائمة الفيديوهات الراقصة.. حيث جمعت كل شركة موظفيها في الفناء الخارجي و قاموا بالرقص بطريقتهم المضحكة و الغريبة.
تبدأ نسخة جوجل في مدخل الشركة بشخص يرتدي الخوذة وتماثيل لروبوت انروريد ثم يبدا الرقص الجنوني.. نسخة الفيس بوك ايضا في مدخلها إلا انها استبدلت الخوذة بقناع الابتسامة المستخدم في الشات الخاص بها. وتتوقع المواقع ان تلك الظاهرة ستنحصر مع عيد الحب وانتشار المقاطع الخاصة بالقلوب والرومانسية.
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر