ودعاء الشيخ البدير

ودعاء الشيخ البدير
فاطمة عمارة 


وفي# المسجد النبوي أيضا كانت صلاة لجمعة التي دعا فيها لمصر هي الحدث الأهم‏,
فقد رفع الله قدر مصر عندما ذكرت في القرآن صراحة خمس مرات مختلفة, كما ذكرت سيناء منفردة مرتين.وشرفت ارضها بالانبياء سواء عاشوا فيها او ولدوا بها. ووصي الرسول صلي الله عليه وسلم بها وباهلها خيرا ففيها نسبا وصهرا.
فكانت #مصر ومازالت محورا تدور من حولها الاحداث وتغير وتؤثر فيمن حولها, فعندما هب شعبها ينشد التغيير ومحاسبة الفساد, حبس العالم انفاسه.. واخذ يراقب عن كثب. إلا ان امام وخطيب المسجد النبوي كانت خطبته في يوم الجمعة4 فبراير( اول ربيع الاول) حول الأمة إنها مهما عانت فإنها سرعان ما تفيق من غفلتها. وأشار#الشيخ صلاح البدير إلي أن الأمة اليوم تمر بأحرج مواقفها وأصعب ظروفها واشد خطوبها, فالعنف يتفجر في أراضيها والفتن تدور في نواحيها تشتت نظامها.كما بين أن الإصلاح الصادق ليس إصلاحا تحركه بواعث وقتية أو ملابسات ظرفية وإنما هو إصلاح صادر عن إيمان راسخ وعقيدة صادقة واستشعار بعظمة الواجب وأمانة المسئولية يوم يسأل الله كل عبد عما استرعاه أدي أم تعدي.
واختتم خطبته بدعاء طويل مؤثر لمصر ابكاه وابكي المصلين فقال فيه: اللهم اجعل مصر واهلها في ضمانك وامانك واحسانك يا ارحم الراحمين..اللهم اجعل لأهل مصر من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه.. اللهم انت ملاذنا وانت عيالنا وعليك اتكالنا.. اللهم احفظ اهلنا في مصر من كل سوء ومكر وفتنة يا كريم يا رحيم.. اللهم احقن دماءهم وصن اعراضهم واحفظ اموالهم وامنهم واستقرارهم ووحدتهم يا ارحم الراحمين.. اللهم اكشف الغمة..واطفئ جمرة الفتنة وشرارة الفوضي ونار الاصطدام يارب العالمين.. اللهم اجعل مصر آمنة مطمئنة ساكنة مستقرة محفوظة مصونة عزيزة بعز الاسلام يا ارحم الراحمين. ويعد الشيخ البدير اصغر آئمه المسجد النبوي الشريف الستة الذين يتم اختيارهم للصلاة. هو الشيخ صلاح بن محمد البدير وكنيته ابو عبد الرحمن ولد في1970/1390 بمدينة الهفوف إحدي مدن محافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية وينتمي الي قبيلة تميم, بدأ في امامة الناس وهو في المرحلة الثانوية تقريبا في عام1406(1985) وكان يصلي بالتناوب مع شيخه الشيخ أحمد السلمي, تلقي تعليمه الجامعي في جامعة الامير محمد بن سعود الاسلامية بالاحساء ثم المعهد العالي للقضاء, تنقل بين المدن السعودية حتي انتقل الي المدينة المنورة. صلي في المسجد النبوي كإمام مساعد عام1419 هـ/1998 م, وثبت عام1420 هـ كإمام فروض وأول صلاة له كانت هي صلاة المغرب, واستمر ليومنا هذا إماما وخطيبا للمسجد النبوي الشريف و يعمل قاضيا في المحكمة العامة بالمدينة المنورة. شارك في إمامة المصلين لصلاة التراويح في الحرم المكي الشريف لعامي1427/1426 هـ(2006/2005). وله مؤلفات.
والشيخ يتميز برحابة صدره وهدوئه العجيب الذي يأسر محدثيه وصوت جميل وخاشع في القراءة, وكثير البكاء في التلاوة, هو متقن أيضا ينتقي مايصلي به في صلواته خير انتقاء.
يلقي الشيخ البدير العديد من المحاضرات والخطب بالاضافة الي الزيارات الخارجية للدعوة للاسلام وآخرها كانت زيارة لليابان الصيف الماضي. في19 فبراير2010 ذكرت صحيفة حرف السعودية ان شخصا حاول قتل الشيخ البدير بالطعن بالسكين اثناء صلاة الفجر وقبض علي المجرم اثناء هربه بين صفوف المصلين.الا ان الخبر نفته السلطات السعودية حيث صرحت بانها قبضت علي مختل عقليا يحمل معه سكينتين اثناء الصلاة وقبل استخدامهما. مما تجدر الإشارة إليه أن الشيخ صلاح البدير عرف بموقفه الصارم مع الرافضة, وخطبه التي تفضحهم, ومنها خطبة ألقاها عن الحوثيين وخطرهم علي الدولة السعودية.
نشر فى 18 فبراير 2011

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر