مبادرة " امل من اجل الاطفال" تصل بنى سويف

مبادرة " امل من اجل الاطفال" تصل بنى سويف
كتبقت : فاطمة عمارة

تم اطلاق مبادرة Hope for Children"" فى مايو 2011 وذلك في إطار مسئوليتها الاجتماعية في مصر بتنمية المهارات التكنولوجية لشباب وأطفال الصعيد ، وقد تم تصميم تلك المبادرة لتتناسب مع الأحداث الجارية في مصر ، بهدف منح شباب وأطفال الصعيد جميع الأدوات الضرورية للتواصل بما يجعلهم أعضاء ناشطين في المجتمع عن طريق التعبير عن كل ما يدور في عقولهم بحرية.ولتحقيق هذا الهدف، تعاونت " مع جمعية الصعيد للتربية والتنمية"AUEED" لتوفير أحدث الأدوات وبرامج التدريب التكنولوجي لمدارس الصعيد والتي تعد من أكثر المناطق احتياجاً في مصر بأكملها.
اعلنت مؤخرا عن النتائج المبهرة والأداء المتميز للمبادرة التنموية المستدامة في بني سويف، حيث تواصل الشركة جهودها في تمكين أطفال بني سويف وتنمية مهاراتهم التكنولوجية.كانت المبادرة في عدد من محافظات الصعيد، وهي أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا. وتواصلت الجهود المبذولة في هذه المبادرة على مدار عام 2012، بعد النجاح الكبير الذي حققته في العام السابق عليه، حيث ركزت في 2012 على محافظة سوهاج بالتحديد. وهذا العام 2013 ينصب تركيز المبادرة على محافظة بني سويف.  
  تتضمن مبادرة سامسونج عدداً من البرامج التكنولوجية المتطورة، ومنها تجهيز عدد من مدارس بني سويف بشبكة متكاملة من  البنية التحتية التكنولوجية لتوصيل الانترنت، ويتضمن ذلك نشر وتركيب المحولات والكوابل وأجهزة الراوتر، حيث تتضمن هذه المبادرة 11 معمل مدرسي يتم تطويرها حتى يستفيد منها 1500 طالب وطالبة بتلك المحافظة، وكما ستقوم بتزويد تلك المعامل  بمنتجاتها التكنولوجية والتي تتضمن 165 جهاز لاب توب و11 طابعة وطاولات ومقاعد ولوحات للشرح. بالإضافة لذلك، سيتم منح المعلمين تدريباً متكاملاً في تلك المدارس، للحصول على تدريب (ICDL) على أجهزة الكمبيوتر.               
وبالفعل بدأت سامسونج في تنفيذ تلك المبادرة في بني سويف، وتم استكمال أول معمل من المعامل التي يضمها البرنامج، ومن المنتظر استكمال باقي المعامل المدرسية مع نهاية الشهر الجاري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر