جاكسون‏..‏ علي قائمة أغنياء فوربس

جاكسون‏..‏ علي قائمة أغنياء فوربس


كتبت : فاطمة عمارة

‏‏احتلت #مادونا العام الماضي قائمة #فوربس لللمشاهير الاعلي دخلا بـ‏125‏ مليون دولار‏..‏ هذا العام استطاع ملك البوب الراحل #مايكل جاكسون بسهولة استعادة عرش المشاهير الراحلين الأعلي دخلا.
 ليتجاوز بسهولة نجم الروك #إلفيس بريسلي, ورسام الكاريكاتير تشارلز شولتزوذلك حسب قائمة مجلة فوربس. وتعد هذه هي المرة الثالثة في السنوات الخمس الماضية ان تأتي قائمة المشاهير الأعلي دخلا في العالم من الراحلين.
عاد جاكسون الذي توفي عام2009, مرة أخري إلي القمة بإيرادات بلغت160 مليون دولار في12 شهرا من أكتوبر2012 إلي أكتوبر..2013 وقالت فوربس: حصل علي الجزء الأكبر من الأموال من عرضي سيرك دوسولاي, وكتالوج ماجيك الموسيقي, ومبيعات الموسيقي المسجلة, والنصف الذي يملكه في إمبراطورية سوني/ايه تي في التي تشمل حقوق التأليف والنشر لفريق البيتلز وليدي جاجا وايمينيم,وآخرين.
وجاء بريسلي في المركز الثاني بفارق كبير, إذ حققت أعماله إيرادات بلغت55 مليون دولار, يليه شولتز الذي جاء في المركز الثالث للعام الثاني علي التوالي بإيرادات بلغت37 مليون دولار. وتراجعت تايلور إلي المركز الرابع بإيرادات بلغت25 مليون دولار, وهو تراجع كبير عن العام الماضي.
وحل #بوب مارلي في المركز الخامس بإيرادات بلغت18 مليون دولار. وتشير فوربس إلي أن المغني الذي توفي بمرض السرطان عن36 عاما عام1981 باع أكثر من75 مليون البوم في العقدين الماضيين.
وتراجع العالم #ألبرت آينشتاين, الحائز علي جائزة نوبل في الفيزياء, من المركز السابع إلي المركز الثامن بإيرادات قدرها10 ملايين دولار.
وانضم الي القائمة هذاالعام المغنية المكسيكية #جيني ريفيرا التي توفيت اثر حادث تحطم طائرة في ديسمبر الماضي, وباعت منذ ذلك الوقت880 الف اسطوانة وهو ما يقارب ما باعته في حياتها وبلغ اجمالي دخلها7 مليون دولار لتحتل به المركز الثاني عشر مشاركة مع بروس لي.
http://www.ahram.org.eg/NewsQ/240073.aspx

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر