مميزات خرائط جوجل للهواتف الذكية

مميزات خرائط جوجل للهواتف الذكية


فاطمة عمارة
 تسعى جوجل الى توفير خدماتها للمستخدمين ليس عن طريق الحاسب الالكترونى فقط ولكن من خلال تطبيقات الهواتف الذكية ايضا..ومن خدماتها المميزة خدمة الخرائط والتى قامت جوجل بتطويرها موخرا .
يتميز التصميم الجديد بالبساطة وامكانية عرض مزيد من الخرائط على الشاشة بالإضافة إلى عرض الميزات عند حاجتك إليها. واعتمد التصميم الجديد على خريطة جوجل العالمية الشاملة والتى يُجرى عليها مئات الآلاف من التحديثات كل يوم في مواقع مختلفة بأنحاء العالم.وتشمل هذه التحديثات الجديد بخصوص أسماء الطرق وعناوين الأنشطة التجارية وغير ذلك الكثير.
واتاح جوجل الحصول على  نتائج بحث دقيقة  من خلال الاستفادة من مربع البحث الذى يعمل على أكثر من 80 مليون مكان حتى يجد المستخدم ما يبحث عنه.كما يمكنك يتيح وضع إشارات محددة للأنشطة التجارية والأماكن محل الاهتمام من خلال العناوين وأرقام الهاتف .
يوفر التصميم "ورقة معلومات" تفاعلية جديدة أسفل الشاشة، لعرض مزيدًا من المعلومات حول المكان الذي يظهر لك على الخريطة..
كما يمكن البحث باستخدام عبارة بحث ضمن فئة معينة مثل [مطعم إيطالى] والتمرير سريعًا إلى ورقة المعلومات من اليمين إلى اليسار للاطلاع على مزيد من النتائج.
يتيح ميزة التوجيه الصوتي واتجاهات التنقل خطوة بخطوة امكانية الوصول السريع والاستفادة من المسارات المقترحة وتقديرات وقت السفر ومعلومات حركة المرور المباشرة لتجنب المسارات التي بها تكدس مرورى.ويتيح التصميم اختيار طرق عرض المعلومات.
ويوفر التطبيق العثور على مسارات النقل العام عبر القطار والأتوبيس والترام والمترو لما يقرب من 500 مدينة حول العالم،ومعرفة أماكن انتظار سيارات النقل الجماعى ومواعيدها.
ويمكن  حفظ نتائج البحث عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب جوجل  الخاص بالمستخدم  حتى يمكن العثورعليها مرة أخرى بسهولة. ولم تنسى جوجل مطورى البرامج فورت لهم أداة SDKالتى تتيح لهم الاستعانة بميزات التدوير والإمالة والمباني ثلاثية الأبعاد وغيرها الكثير من الميزات في إنشاء تطبيقات أكثر تفاعلية وفائدة لمستخدميهم.
نشر فى 16 ابريل 2013

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر