دراسة عن الدول الاكثر استخداما لتويتر فى العالم


دراسة عن الدول الاكثر استخداما لتويتر فى العالم
كتبت: فاطمة عمارة

عندما نطرح تساؤل حول اكثر البلدان استخدما لتويتر يقفذ الى اذهاننا الولايات المتحدة الامريكية بلد منشاء او بلد اخر من البلاد البارزة فى التكنولوجيا مثل سنغافورة او المملكة المتحدة.
قامت business insider   بتحليل البيانات لمعرفة النسبة المئوية لمستخدمى تويتر من العدد الفعلى من مستخدمى الانترنت فى البلدان المختلفة..واسفرت عن التالى :
·       41٪ من مستخدمى الإنترنت في المملكة العربية السعودية يستخدم تويتر ، وهي نسبة أعلى من أي مكان آخر في العالم.. وحلت أندونيسيا والفلبين مباشرة بعد السعودية بنسبة متقاربة.
·       ثلث مستخدمي الإنترنت في الهند متواجدين على تويتر اى 36.6 مليون مستخدم وبهذا تعد الهند ثالث أكبر سوق لشبكة تويتر بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
·       وبرزت 14 دولة بما فيها اليابان والمملكة المتحدة و جنوب أفريقيا و تركيا كدول نشطة على تويتر أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية.
·       وأما عن الصين أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان فكان هناك 84.4 مليون مستخدم صينى على تويتر وهو رقم مرتفع نسبياً بإعتبار أن شبكة تويتر محجوبة رسمياً في الصين إلا أنه لايشكل نسبة كبيرة مقارنة بإجمالى عدد مستخدمى الإنترنت فى البلاد.
وفقا لتوقعات تويتر نفسه، تتوقع إدارة نمو المستخدم أن يأتي إلى عدد كبير من الأرجنتين، فرنسا، اليابان، روسيا، المملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا. ويؤكد الموقع أن نمو مستخدم تويتر مرتبط ارتباطا وثيقا بنمو المحمول لذا فهناك إمكانات هائلة للشبكة الاجتماعية فى البرازيل وفيتنام والهند.





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مبروك.. معلش.. يا دى النيلة - الأهرام اليومي

حكم الهوى

إبن تائه وأب حائر